Monday, August 23, 2010

وقفة احتجاجية لعمال المستقبل

تقدم عمال شركة المستقبل للأنابيب اليوم ببلاغ إلى النائب العام للمطالبة بالتحقيق في المواد السامة التي تستخدمها الشركة والتحفظ عليها وكذلك فتح تحقيق في وفاة أحد العمال متأثرا بتعامله مع هذه المواد.
وقال محمود محسن القيادي بشركة المستقبل التي يعمل بها نحو 500 عاملا في محافظة السادس من أكتوبر ..توجه اليوم العمال الأربعة عشر الذين تم فصلهم من الشركة منذ 3 شهور بتهمة التحريض على الإضراب إلى النائب العام في إطار سلسلة الحركات التي ينظمها العمال ضد المستثمر اللبناني صاحب الشركة، حيث التقينا بالنائب العام المساعد الذي وعدنا بفتح تحقيق في البلاغ ..كما نظمنا وقفة احتجاجية أمام مقر النائب العام .
وأضاف محمود ..توجهنا بعد ذلك إلى الاتحاد العام لعمال مصر الذي لم يقف إلى جوارنا بل واكتفى رئيس النقابة العامة للكيماويات بحثنا على قبول التعويض من إدارة الشركة، ورفض منحنا إعانة من صندوق الاتحاد على أساس إننا لسنا أعضاء في النقابة العامة !!
ويشير محمود إلى إن العمال مصممون على انتزاع حقوقهم خاصة بعد أن فتحوا قنوات اتصال مع عمال الشركة في لبنان والذي قام صاحبها بتصفيتها وإغلاقها نهائيا مما أدى إلى تشريد 500 عاملا لبنانيا وأصدروا بيانا مشتركا جاء فيه : بعد التعسف الصارخ الذي مارسته إدارة شركة المستقبل لصناعة الأنابيب و الممثلة بفؤاد المخزومي و أفراد عائلته و مستشاريه القانونيين والمقربين في حزبه "حزب الحوار الوطني"، إن في مصر أو في لبنان، وجدنا أنفسنا كعمال مضطرين للوقوف بوجه الاستغلال وانتهاك حقوقنا ومكتسباتنا.
وإلى جانب فصل 14 عاملا لدفاعهم عن حقوق العمال التي تهدرها إلا دارة، قام المستثمر اللبناني بتشريد 220 عاملا ، وأجبرهم على تقديم استقالتهم على مدار العامين الماضيين، وللشركة فروع في 12 دولة عربية وأوروبية .

Translate